أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صالح يعترف بالخلاف مع أنصار الله ويتحدث عن اختيار قيادة جديدة للمؤتمر ويكشف عن الشخصيات التي صاغت المبادرة الخليجية ومبالغ استلمها هادي من السعودية والامارات

يمنات – صنعاء

قال الرئيس السابق علي عبد الله صالح، إن أجهزة إعلام الدولة هي أجهزة إعلام كل الوطن و لن تتبع حزب سياسي.

و طالب صالح، وسائل الاعلام الرسمية أن تنشر بحيادية و بمسئولية كل ما هو إيجابي و يصب في اتجاه مناهضة العدوان و من يعادون الوطن سواء كانوا قوى تحالف أو مرتزقته.

جاء ذلك في كلمة له ألقاها في لقاء تنظيمي و تشاوري ضم هيئات المؤتمر و أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي.

و قال صالح: السعودية هي رأس كل شيء خيرنا وشرنا منها. مضيفا أنه ليس على أمن السعودية خطر. مؤكدا أن إيران لم تكن موجودة في اليمن و لا أيدولوجيتها في اليمن.

و أكد صالح و هو رئيس المؤتمر الشعبي العام، ان تحالف المؤتمر مع أنصار الله ضد العدوان و ليس لتقسيم الغنائم.

 و قال: من أجل مواجهة العدوان مستعدين استعداد كامل أن نظل في التحالف و نقاتل العدوان كمتحالفين.

و أضاف: لكن مش مستعدين نتقاتل على الوزارات وعلى الغنائم مش مستعدين ندي طقم للوزارة وأنا أدي طقمين هذا أبعد من عين الشمس.

و أشار صالح أنه سيتحاور مع العدوان وجها لوجه و بندية كاملة هو و رفاقه الذين يواجهوا العدوان، أنصار الله  و غير أنصار الله.

و أضاف: سأتحاور معكم في صنعاء في الرياض في ظهران الجنوب مش مشكلة، نتحاور من أجل إيقاف الحرب و فك الحصار.

و كشف أنه هكذا رد على الأمريكان و الخليجيين و البريطانيين. مشيرا إلى أن الأهم هو وقف الحرب و فك الحصار و رفع اليمن من تحت البند السابع.

و تابع: حاضرون للحوار إذا دخلنا في أكثر من نقطة بعد هذه الثلاث فهو استبعاد قرار 2216. واصفا القرار بأنه “قرار حرب”. و قال: لا نعترف به أنتم معترفين به الدول السبعة عشر المعادية.

و لفت إلى أن الأقاليم و الدولة الاتحادية مرفوض و خيانة وطنية، و من يتكلم عن دولة اتحادية أو كلمة أقاليم خائن و عميل، يجب أن يحاكم حضوريا أو غيابيا.

و قال: لنقل حصل خطأ عندما وصلت القوات إلى عدن وإلى لحج وإلى بعض المحافظات الجنوبية.

و أضاف: بعض السلوكيات لا تمثل إرادة قيادة سياسية، مثّلت إرادة أفراد إذا حصل خطأ تقولوا أنتم حررتوها من الحوثيين.

و تابع: الحوثيون جزء من هذا الوطن مش أجانب مش بلاك ووتر مش مرتزقة مش أمريكان مش صهاينة هم من هذا الشعب، لهم مميزاتهم ولهم أخطاءهم يتحملوا مسئولية الأخطاء وسيتعلموا.

و نوه صالح إلى أن هناك من يراهن على خلاف بين المؤتمر و أنصار الله. لافتا إلى عدم وجود خلاف و انما تباين.

و قال: نختلف نعم سنحلها بشكل ودي لا ضرر ولا ضِرار، ابتعدوا عن القمر سواء كانوا في المؤتمر أو في أنصار الله، ابتعدوا عن التوتر والانفعالات.

و أضاف: لا أحد يلوي ذراع الآخر، لوي الأذرع مرفوض، و عواقبه غير سليمة على الوطن مش على المكونات السياسية على الوطن خطر.

و تابع: طالبوني بالتخلي عن السلطة في 2011 قلت من أجل عدم إراقة الدم اليمني سأتخلى مش بالمظاهرات حق فلانة و فلان في حي الجامعة.

و أكد أنه تبنى المبادرة الخليجية و سلمها للخليجيين، ليقولوا أنهم هم من عملها. كاشفا أن الدكتور عبد الكريم الإرياني رحمه الله، هو من صاغها، و الدكتور أبوبكر القربي و عدد من المعاونين في مكتب الرئيس.

و قال: لا تلومي هادي لوموني أنا إذا شي لمتوني أنا أنا جبته وكنت أعتقد أنه لو كان صخرة سيتعلم.

و أكد أن هادي ضد جنوب واحد، هو ضد الشمال رقم اثنين، هو ضد السعودية رقم ثلاثة، هو ضد الخليج رقم أربعة، هو ضد علي محسن رقم خمسة، هو ضد الإخوان المسلمين، رقم سبعة هو ضد كل واحد.

و تابع: هادي مع نفسه هو لنفسه افهموا يا مجتمع مش مع حد هو ما عنده ثقافة ولا عنده سياسة هو مع مصلحته.

و اتهم صالح، هادي انه استلم عشرة مليار دولار منذ 26 مارس/آذار 2015، بهدف تدمير الشعب اليمني. موضحا أن ثمانية مليار استلمها من السعودية و اثنين مليار من الامارات.

و قال: أوقفوا الحرب أوقفوا الطلعات الجوية فكوا الحصار أرفعوا اسم اليمن من تحت البند السابع أنا أضمن لكم أني أعقد مؤتمر شعبي عام و أمام مرى و مسمع و رقابة دولية و المؤتمر يختار القيادة الذي يشتيها المؤتمر.

و أضاف: المؤتمر سيعقد مؤتمره الثامن و يختار القيادة الذي يريدها، بدون أوامر و لا بالصميل. مؤكد أنه لن يخرج من اليمن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى